انطلاق مهرجان «تل بسطا» للموسيقى والغناء غدا الجمعة بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنطلق غدا الجمعة بمحافظة الشرقية فعاليات الدورة الأولى من مهرجان تل بسطا للغناء والموسيقى بمدينة الزقازيق والذي تنظمه وزارتى الثقافة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بمحافظة الشرقية لمدة 3 أيام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 

وصرح الدكتور ممدوح غراب أن الهدف من المهرجان الذي سيقام بمنطقة تل بسطا الأثرية بمدينة الزقازيق الإرتقاء بالوعى والفكر وبناء الهوية الوطنية ورفع الوعي السياحي والآثري لدي المواطنين والترويج للحضارة المصرية بما تحملة من عناصر ومفردات تاريخية معاصرة كما تعد خطوة على طريق استمرار رسالة  نشر التنوير وإعادة تشكيل الوعى والوجدان وتعزيز المشاركة المجتمعية والموارد البشرية في عملية التنمية المستدامة والاستثمار فى البشر وبناء قدرتهم الإبداعية. 

وأشار المحافظ إلى أن المهرجان سوف يتضمن فقرات فنية غنائية وموسيقية تشارك فيها فرق الأوبرا وعدد كبير من الفنانين من بينهم مدحت صالح وعلي الحجار، وسوف تقدم المحافظة الدعم اللوجستي للمهرجان ليخرج بصورة مشرفة تليق بمحافظة الشرقية العريقة وبمنطقة آثار تل بسطة والتي تعد من أحد أهم المواقع الأثرية بالمحافظة والتي شهدت أعمال تطوير لنقطة مسار العائلة المقدسة بها. 

ويتم تركيب بنرات الدعاية بالميادين والشوارع الرئيسية وتهيئة الطرق المؤدية لمنطقة آثار تل بسطة بمدينة الزقازيق.

وتوفير أماكن للفرق الفنية المشاركة في فاعليات مهرجان تل بسطة والأطقم المرافقة لها. 

كما تم تكثيف أعمال النظافة بمداخل المدينة وإزالة تراكمات القمامة والسفوحة من على جانبي الطرق وإعادة طلاء الأرصفة وإعادة تخطيط مداخل المحافظة وتهذيب الأشجار ومراجعة أعمدة الإنارة وتهيئة الشوارع التي تشهد تنفيذ أعمال توصيل غاز طبيعى أمام حركة السيارات وعبور المواطنين لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المحافظة.

وفى سياق متصل، قام الدكتور ممدوح غراب بتفقد منطقة تل بسطا التى ستشهد انطلاق فعاليات مهرجان الموسيقى والغناء واطمئن على أعمال التجهيز الجارية بالمنطقة لإستقبال هذا الحدث الثقافي والفني الكبير والذي ينطلق لأول مرة بمحافظة الشرقية، مؤكداً على ضرورة استغلال كافة الإمكانيات المتاحة لنجاح المهرجان ليخرج بصورة مشرفة تليق بمحافظة الشرقية. 

وشدد محافظ الشرقية على رئيس مركز الزقازيق ورئيس حي أول بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بمداخل المدينة وصيانة الطرق ورفع كفاءتها ومراجعة أعمدة الإنارة استعدادا لاستقبال المواطنين والفرق الفنية المشاركة في الحفل. 

إقرأ أيضا| محافظ الشرقية: إنتاج القمح في بعض الأراضي وصل إلى 24 أردبًا للفدان |فيديو